إعداد خطة تسويقية إحترافية

في QP نقدم خدمات إعداد خطة تسويقة احترافية لمساعدة علامتك التجارية على تعزيز وجودها سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع وتحقيق أهدافها التسويقية.

يتخصص فريقنا المتمرس في إنشاء خطط تسويق شاملة، بما في ذلك استراتيجيات التسويق الرقمي، والتسويق التقليدي المصممة خصيصًا لاحتياجات عملك المحددة. فمن خلال خبرتنا، نساعدك على تطوير خطط تسويق فعالة تلبي متطلبات عملك وتحدد أهداف واضحة ودقيقة من خلال معايير تسويقية قابلة للقياس تعزز وجودك في السوق، وتزيد رقعة عملائك المستهدفين، وتزيد نسبة المبيعات.

كيفية إعداد خطة تسويقية فعالة

تحديد طبيعة العلامة التجارية

من حيث تحديد نوع المشروع ومجاله، والخدمات التي يقدمها، وهل هو متواجد أونلاين فقط أم على أرض الواقع أيضاً، وتقييم الوضع الحالي له.

إجراء أبحاث السوق

حيث يعد الموقع الإلكتروني نافذة تواصل قوية مع عملائك، فبمزيد من الإبداع والدقة والجودة التي يتميز بها فريقنا نقدم لك كافة أنواع المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني.

تحديد الجمهور المستهدف

نحدد بوضوح الجمهور المستهدف ونقسمه بناءً على عوامل مثل التركيبة السكانية والتركيبة النفسية والسلوك والموقع الجغرافي.

وضع الأهداف التسويقية

نبدأ بتحديد أهدافك التسويقية وما الذي تريد تحقيقه بجهودك التسويقية؟ يجب أن تكون الأهداف محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنيًا (SMART).

وصف المنتجات والخدمات والميزات التنافسية (USP)

يجب أن يسلط وصف المنتجات الخاص بك الضوء على المزايا أو القيمة الفريدة التي تقدمها للعملاء من خلال خدماتك.

تحديد استراتيجيات التسويق

بناءً على أهدافك والسوق المستهدفة والميزات التنافسية USP، يتم تحديد استراتيجيات التسويق التي ستساعدك على تحقيق أهدافك بشكل أفضل.

تحديد ميزانية التسويق

مع الوضع في الاعتبار التكاليف المرتبطة بقنوات التسويق والحملات والموارد المختلفة اللازمة لتنفيذ استراتيجياتك بشكل فعال.

وضع خطة عمل

وضع الخطوط العريضة للتكتيكات والأنشطة المحددة التي نستعين بها لتنفيذ استراتيجياتك التسويقية. وجدولة حملات إعلانية، وتصميم مواد ترويجية، وتحديد جداول زمنية.

المراقبة والتقييم

ننفذ خطتك التسويقية وفقًا لخطة عملك. نراقب أداء أنشطتك التسويقية بانتظام، وتتبع المقاييس الرئيسية، وإجراء التعديلات حسب الحاجة لتحسين النتائج.

التكيف مع السوق

نبقى على اطلاع باتجاهات السوق وسلوك المستهلك والمشهد التنافسي. لنكن على أتم استعداد لتكييف خطتك التسويقية للاستجابة للتغيرات في بيئة السوق واغتنام الفرص الجديدة.

إعداد خطة تسويقية للمتاجر الإلكترونية

إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت، فإن وجود خطة تسويق محكمة وفعالة أمر بالغ الأهمية لجذب العملاء وإشراكهم.

تتضمن خدمة إعداد خطة التسويق الإلكتروني لدينا استراتيجيات مخصصة للمتاجر عبر الإنترنت. 

نحن نحلل الجمهور المستهدف والمنافسة واتجاهات السوق لتطوير خطة تسويق مصممة خصيصًا تساعدك على زيادة معدل ظهور متجرك عبر الإنترنت وزيادة معدل الزيارات التي تتحول إلى إتمام عملية البيع.

من  خلال تحسين محركات البحث إلى إعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نغطي جميع جوانب التسويق الرقمي لضمان ازدهار متجرك عبر الإنترنت وتحقيق أهدافك

إستراتيجيات التسويق الإلكتروني

تحسين محرك البحث (SEO)

نقوم بتحسين محتوى وتصميم موقع الويب الخاص بك لتحسين ظهوره في محركات البحث وزيادة معدل الزيارات الطبيعية غير المدفوعة.

إعلان Pay-Per-Click (PPC)

نقوم بإنشاء حملات PPC مستهدفة زيادة معدل الزيارات الطبيعية والتحويلات الفورية، باستخدام منصات مثل إعلانات Google وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي مثل (سناب شات، تيك توك، ميتا).

تسويق وسائل التواصل الاجتماعي

نطور استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستفيد من منصات مثل Facebook و Instagram و LinkedIn للتفاعل مع جمهورك وبناء الوعي بالعلامة التجارية وقيادة التحويلات.

تسويق المحتوى

نقوم بإنشاء حملات PPC مستهدفة زيادة معدل الزيارات الطبيعية والتحويلات الفورية، باستخدام منصات مثل إعلانات Google وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي مثل (سناب شات، تيك توك، ميتا).

التسويق عبر SMS

نهتم بتعزيز الثقة لدى العملاء وتحقيق تواصل مباشر معهم وتقديم العروض والتنبيهات المناسبة لهم من خلال إرسال رسائل مختصرة وموجهة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

نطور حملات تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني لجذب عملاء جدد وبناء العلاقات وزيادة معدل تكرار الزيارات لموقعك الإلكتروني.

التسويق عبر المؤثرين

لخلق قيمة قوية لعلامتك التجارية لدى عملائك من خلال اختيار الشخصيات المؤثرة المناسبة لطبيعة نشاطك وجمهورك المستهدف بهدف بناء الوعي بعلامتك التجارية والثقة وزيادة المبيعات.